آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بسنتين حبسا في حق متهم بالضرب والجرح بخنيفرة

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بسنتين حبسا في حق متهم بالضرب والجرح بخنيفرة

صرحت الغرفة الجنائية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بمؤاخذة المتهم(م.أ) من أجل جناية الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، مع تعديله، وذلك برفع العقوبة إلى سنتين حبسا نافذا، بدل سنة واحدة، التي كانت أصدرتها في حقه الغرفة الجنائية الابتدائية بالمحكمة نفسها في الملف الجنائي 13/489، مع تغريمه 2000 درهم، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 224، المنجز من قبل الدرك الملكي بخنيفرة، أنه بتاريخ 30 ماي 2013 تقدم المسمى (ي.ي) بشكاية يعرض فيها أنه في الثالث من الشهر ذاته، وبينما كان متوجها حوالي الساعة السابعة صباحا إلى منشرة الخشب حيث يشتغل، الواقعة بدوار تغات بجماعة البرج، فوجئ بالمتهم (م.أ) يوجه له ضربة قوية على رأسه بواسطة عصا كبيرة، على شكل (مادرية)، ليسقط أرضا مغمى عليه، موضحا أنه لم يسترجع وعيه، إلا وهو يرقد بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة، مصرحا أن واقعة الاعتداء عليه شهدها كل من (م.ب) و(م.ف) و(م.و) و(ع.أ) و(م.ع) و(م.ل)، مدليا بشهادة طبية بلغت مدة العجز بها 80 يوما.

وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح المتهم، المزداد سنة 1978 بخنيفرة، أن المشتكي قام بدفعه فسقط فوق أكوام من القطع الخشبية الشيء الذي تسبب في إصابته في ظهره، مبرزا أنه ودفاعا عن نفسه استجمع قواه وعمد إلى لكم الضحية ثم أخذ قطعة خشبية ووجه له ضربة في رأسه، قبل أن يتدخل عمال المنشرة لفض النزاع. وهي التصريحات عينها التي أدلى بها خلال استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا من قبل غرفة التحقيق، مضيفا أن المشتكي أمطره بوابل من السب والشتم كما أنه اعتدى عليه، ودفاعا عن نفسه قام هو بضربه بواسطة قطعة خشبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-02-11 15:43:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك